تكنولوجيا

اتصالات تونس تطلق خدمة جديدة لفائدة حرفاء الهاتف الجوال

انطلقت اتصالات تونس يوم الأحد 1 ديسمبر 2019، في تفعيل خدمة تشغيل شرائح الهاتف الجوال

تطلق خدمة جديدة

انطلقت اتصالات تونس يوم الأحد 1 ديسمبر 2019، في تفعيل خدمة تشغيل شرائح الهاتف الجوال عن بعد وبمجرد اقتناء الحريف لها بطريقة مرقمنة 100% ودون الحاجة إلى جلب نسخة عن بطاقة التعريف الوطنية أو إمضاء ورقة تذكر.

ومن هذا التاريخ يكفي للراغبين في اقتناء شرائح اتصالات تونس للهاتف الجوال اصطحاب بطاقات الهوية الخاصة بهم والتوقيع على عقد الشراء على لوحة رقمية، لتصله في الإبان نسخة عنه عن طريق البريد الالكتروني أو في رسالة نصية، ويتم تشغيل رقمه الجديد في نفس الوقت.

ويندرج هذا الانجاز الذي يعتبر سابقة مقارنة ببقية مشغلي الهاتف الجوال في تونس، في إطار استراتيجية اتصالات تونس الرامية لرقمنة جميع خدماتها.

وفي هذا المجال، اعتبر المدير المركزي للانظمة المعلوماتية محمد واصل بلحاج في تصريح لحقائق أون لاين، على هامش إطلاق هذه الخدمة الجديدة، ان « اتصالات تونس لطالما كانت سباقة في مجال الرقمنة والتجديد منذ سنة 2013، إذ كانت الرائدة والأولى في تفعيل خدمة تشغيل شرائح الهواتف الجوالة عن بعد وكان هناك عائق قانوني حتى يتم رقمنة كامل المسار الخاص بإسداء الخدمات للحريف من البداية إلى النهاية (de bout en bout)، وخاصة على مستوى إمضاء العقد والذي ظل يستوجب تنقله للقيام به على الورق ».

وأضاف واصل قائلا: « من اليوم سوف يتمكن الحريف من الحصول على شريحة الهاتف الجوال وتشغيلها مباشرة بمجرد تحرير العقد وإمضائه بطريقة مرقمنة دون القيام بأي مجهود إضافي »، مؤكدا انه من المنتظر أن يتم تفعيل هذه الخدمة الرقمية الاولى من نوعها في تونس على بقية فضاءات اتصالات تونس في كامل تراب الجمهورية خلال الفترة القليلة القادمة.

وتحصلت اتصالات تونس على موافقة وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي من أجل اعتماد توقيع الحريف على اللوحات الرقمية كتوقيع قانوني.

Click to comment

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

الأكثر شعبية

To Top